الثلاثاء، 17 فبراير 2015

القيادة الجهوية الثالثة ببشار الدرك يغطي 71 بالمئة من الجنوب الغربي

القيادة الجهوية الثالثة ببشار


الدرك يغطبلغت نسبة التغطية الأمنية من طرف وحدات الدرك الوطني بولايات الجنوب الغربي للوطن ( بشار و أدرار و تندوف) إلى 71 بالمائة حسب ما علم من القيادة الجهوية الثالثة للدرك الوطني ببشار .

وتضمن حاليا القيادة الجهوية الثالثة للدرك الوطني بما في ذلك الوحدات الإقليمية الـ 36 التغطية الأمنية لـ 33 بلدية من بين 51 بلدية المتواجدة بالجنوب الغربي.
كما تتوفر هذه القيادة على العديد من الوحدات الإقليمية الأخرى، والفرق المتخصصة في مجال حماية الممتلكات والأشخاص، ومنها وحدتان للتدخّل تقعان بكل من بشار و أدرار وفرقة إقليمية للأمن والتدخل -وفق ما أشار إليه نفس المصدر.
وتتوفر القيادة الجهوية الثالثة للدرك الوطني أيضا على سريتين لأمن الطرقات تتشكل من أربع وحدات متنقلة لأمن الطرقات إضافة، إلى 17 وحدة لحرس الحدود التي تتولى في الليل والنهار مراقبة شريط حدودي يمتد على مسافة 2.825 كلم.
وذكر المصدر ذاته، أن نفس الوحدات تقوم بمهامها يوميا على مستوى 56 مركزا متقدما و4 مراكز للمراقبة ومركز للملاحظة إلى جانب 12 نقطة أخرى للملاحظة توجد بالمناطق المعزولة والصحراوية بالجنوب الغربي للوطن.

وتتربع هذه الولايات الثلاث للجنوب الغربي للوطن والتي يصل مجموع سكانها إلى 720527 نسمة على مساحة إجمالية تقدر بـ 748.245 كلم مربعي 71 بالمئة من الجنوب الغربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق