السبت، 28 فبراير 2015

3 آلاف عنصر من القوات الخاصة للدرك على الحدود التونـسـية

الدرك الوطني الجزائري

4 مروحيات وضعت حيز الخدمة لتنفيذ طلعات جوية ليل نهار

نشرت قيادة الدرك الوطني 3 آلاف عنصر من القوات الخاصة  «DSC» على الحدود الجزائرية في جهتها الممتدة بين ولايتيسوق اهراس وتبسة، بالنظر للتهديدات الإرهابية التي أصبحتتهدد استقرار الجزائر من الحدود الشرقية بشكلخاص.وحسب المعلومات ، فإن العناصر التيتم نشرها جاءت بأمر من قائد الدرك الوطني، أحمد بوسطيلة،بناء على الاستراتيجية الأمنية الجديدة التي أقرتها قيادة الدركفيما يخص مواجهة التحديات الأمنية التي تواجهها الجزائر، فيالفترة الأخيرة، وبناء على هذه الخطوط العريضة التي تمتدراستها تم وضع تشكيلات أمنية خاصة لحماية وتأمين الحدودوجاءت خطوة نشر القوات الخاصة للدركالوطني على الحدود بناء على التهديدات التي تواجه الجزائر، كما ستعمل هذه القوات كخطوة أولى على تطويقالحدود ومحاصرة الجماعات الإرهابية، بالتنسيق مع السرب الجوي المكون من 4 طائرات عمودية، كما تعملهذه الفرق من القوات الخاصة مع فرق ووحدات حرس الحدود لضمان التغطية الأمنية الكاملةوقد ساهمالانتشار الأمني للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني بالنظر للاستراتيجية الأمنية الجديدة، من توقيف15 عنصرا من الجماعات الإرهابية داخل التراب التونسي من قبل السلطات الأمنية التونسية، بالنظر لتضييقالخناق عليهمإلى ذلك، كانت قيادة الدرك الوطني قد أعلنت عن مخطط استعجالي تستنفر من خلاله كلالوحدات الإقليمية ومجموعات التدخل وفرق البحث والتحري، لمواجهة خطر الجماعات الإجرامية وتحركالشبكات الإرهابية بمختلف الدول المجاورة للجزائروحسب المعلومات المسربة من الاجتماع الذي تعقده قيادةالدرك بالعاصمة، فقد تم استدعاء 48 قائد مجموعة إقليمية للدرك وكل مسؤولي النواحي وقادة مجموعاتالأمن والتدخل وفرق البحث والتحري، من أجل دراسة الوضع الأمني على الحدود وإعادة تحيين الخطة الأمنيةلسنة 2015.

الأربعاء، 25 فبراير 2015

استحداث فصائل الأمن والتدخل الخاصة بالحدود الدرك الوطني الجزائري

أعلنت القيادة العامة للدرك الوطني الأربعاء بالجزائر العاصمة عن استحداث خلال الأشهر القليلة المقبلة لأول مرة لفصائل الأمن والتدخل لتعزيز حماية الحدود.
وأوضح المكلف بالإعلام بقيادة الدرك الوطني المقدم عبد الحميد كرود في ندوة صحفية خصصت لعرض حصيلة نشاطات وحدات الدرك الوطني أنه في إطار تعزيز الأمن في الحدود ومكافحة الإرهاب ستدخل لأول مرة فصائل الأمن والتدخل لتعزيز الأمن في الحدود حيز الخدمة خلال السداسي الأول من السنة الجارية.


وأضاف ذات المسؤول أن الهدف من استحداث هذه الفصائل هو التحكم الجيد في الأمن عبر كافة الحدود مشيرا إلى أنها (الفصائل) تلقت تأهيلا وتكوينا خاصا للتصدي للإجرام والإرهاب.
كما أشار في هذا السياق أن قيادة الدرك الوطني سطرت خطة مدروسة ضمن المخطط الخماسي 2015-2019 تشمل الحدود لاحتواء أي وضع طارئ أو استباق أي حالة مؤكدا أن نسبة التغطية الأمنية ستنتقل من 86 بالمائة إلى 90 بالمائة خلال السنة الجارية.
وأوضح بهذا الخصوص انه تم استحداث 51 وحدة عملياتية جديدة منها 35 دخلت حيز الخدمة خلال السنة الماضية على أن يتم استكمال العملية خلال السداسي الأول من 2015.
وتشمل هذه الوحدات سيما الفرق الاقيليمة و مصالح أمن الطرقات و حرس الحدود حسب ذات المسؤول.

الثلاثاء، 24 فبراير 2015

خبراء الأدلة الجنائية والإجرام للتحسيس بمخاطر المخدرات بورڤلة

أشرف. الجنرال عبد الحفيظ عبداوي قائد القيادة الجهوية الرابعة للدرك الوطني بورڤلة، على افتتاح فعاليات الحملة التحسيسية حول"آفة انتشار المخدرات في المجتمع" التي تتواصل على مدار يومين متتالين، من تنظيم جامعة قاصدي مرباح ورڤلة، بحضور رئيس الجامعة وعدد من النواب وعمداء الكليات، وبمشاركة واسعة لمختلف الأسلاك الأمنية على غرار الدرك الوطني والجمارك والأمن، الذين قدموا للوافدين معرض إحصائيات تتعلق بتهريب المخدرات وترويجها، وطرق مكافحتها، وكذا كيفية التصدي للجريمة بمختلف أشكالها، فضلا عن توزيع مطويات وملصقات، بالإضافة إلى تقديم استعراض للكلاب المدربة.
كما تم من خلال هذا الفضاء التحسيسي تنظيم ندوات علمية من طرف خبراء من المعهد الوطني للأدلة الجنائية وعلم الإجرام من الجزائر العاصمة، إلى جانب أساتذة ومختصين ندوات علمية حول آفة انتشار المخدرات في المجتمع، وسط حضور قوي لطلبة الجامعة من مختلف التخصصات. 
وترمي الأبواب التحسيسية التي جاءت من تنظيم مديرية العلاقات الخارجية والتعاون والاتصال بذات الجامعة إلى تعريف الأسرة الجامعية بمهام الأجهزة الأمنية المشاركة في هذه الفعاليات، وإبراز دورها في حماية البلاد من المهربين، والمروجين للسموم، إلى جانب مهام الجهات الأمنية في الحفاظ على أمن الأشخاص وممتلكاتهم.  

الأحد، 22 فبراير 2015

الدرك الوطني الجزائري يفكك شبكة للمتاجرة بالمخدرات بكل من العاصمة وغليزان

تمكنت فرق الدرك الوطني من حجز كميات معتبرة  من المخدرات الموجهة للمتاجرة والأسلحة المحظورة بالضاحية الشرقية للجزائر العاصمة وبولاية غليزان.
وأوضح بيان للدرك الوطني السبت أنه تم تفكيك شبكة متاجرة بالمهلوسات والكيف كانت تنشط على محور الرغاية- بودواو وحجز كميات معتبرة من المخدرات الموجهة للمتاجرة وذلك في إطار تحقيق فتحته عناصر فرقة الدرك الوطني لبودواو إثر توقيف شخص كانت بحوزته صفيحة من الكيف المعالج.
وأضاف المصدر أن التحريات أفضت إلى توقيف شريكين اثنين بحي مويلحة ببلدية أولاد موسى كانت بحوزتهما كمية 6ر79 غراما من نفس المادة و59 قرصا مهلوسا.
وأوضح البيان أن عناصر الدرك الوطني قاموا كذلك بتوقيف أخوين اثنين متواطئين وحجز ببيتهما العائلي بالرغاية 1.208 قرص مهلوس وكمية 9ر66 غراما من الكيف المعالج و11 خنجرا وثلاثة سيوف وفأس وسكينين صغيرين ومبلغ 208.437 دينار ، مضيفا أنه يجري البحث عن شريك سادس حددت هويته في الوقت الذي يتواصل فيه التحقيق.
من جهة أخرى قام عناصر فرقة البحث التابعة للدرك الوطني بغليزان بتوقيف ثلاثة أشخاص مشتبهين وحجز بمستودعي اثنين منهم ببلديتي وادي جمعة وزمورة ثلاث سيارات بأرقام تسجيل مزورة.
وأشار المصدر إلى أنه يجري البحث عن خمسة أعضاء آخرين في هذه الشبكة المتخصصة في تزوير الوثائق الإدارية للسيارات.
وبنفس الولاية (غليزان) قام عناصر فرقة الدرك الوطني لدار بن عبد الله بتوقيف شخص وحجز بمقر سكناه مسدس-رشاش و57 خرطوشة من عيار 9 مم كانت بحوزته  بطريقة غير شرعية.
وأوضح المصدر إلى أنه تم تقديم الشخص الموقوف أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة زمورة بتهمة حيازة سلاح وذخيرة حرب.

الدرك الوطني: نحو إنشاء فرق بحرية بالشريط الساحلي الغربي للبلاد

أعلن اليوم  قائد المجموعة الجهوية الثانية للدرك الوطني بوهران العميد طاهر عثماني عن وجود مشروع إنشاء فرق بحرية تابعة للدرك الوطني على طول الساحل الغربي للبلاد في طور التجسيد .
"ويأتي هذا المشروع في سياق تعزيز التغطية الأمنية لجهاز الدرك الوطني عبر إقليم الاختصاص لا سيما مواكبة المتطلبات الأمنية والتحولات التي يشهدها الإجرام والإجرام المنظم زمنيا ومكانيا" حسبما أبرزه العميد طاهر عثماني خلال ندوة صحفية لعرض الحصيلة السنوية لوحدات الدرك الوطني بغرب الوطن.
وجاء مشروع تدعيم التشكيل الأمني للدرك الوطني للإقليم لا سيما عبر فرق بحرية في ظل تفاقم محاولات تمرير المخدرات عن طريق استغلال التيارات البحرية لإيصالها إلى اليابسة يضيف نفس المسؤول.
كما أن المهربين باتوا يلجئون إلى محاولات تمرير كميات المخدرات عبر البحر كمنافذ جديدة لتعويض الممرات التقليدية على غرار الشريط الحدودي البري الغربي للبلاد والتي تعرف طوقا أمنيا مضروبا على طول هاته الحدود وتشديدا لخناق التهريب.
واستدل العميد عثماني بالنتائج المحققة في ال72 ساعة الأخيرة والتي تم خلالها حجز طرود عديدة محملة بالكيف المعالج والتي بلغ حجمها الإجمالي أزيد من 310 كلغ علاوة على حجز كمية قياسية في تاريخ الجزائر الخاص بمكافحة المخدرات والمتمثلة في 82 كلغ من مادة الكوكايين بعرض ساحل ولاية عين تموشنت.

الثلاثاء، 17 فبراير 2015

القيادة الجهوية الثالثة ببشار الدرك يغطي 71 بالمئة من الجنوب الغربي

القيادة الجهوية الثالثة ببشار


الدرك يغطبلغت نسبة التغطية الأمنية من طرف وحدات الدرك الوطني بولايات الجنوب الغربي للوطن ( بشار و أدرار و تندوف) إلى 71 بالمائة حسب ما علم من القيادة الجهوية الثالثة للدرك الوطني ببشار .

وتضمن حاليا القيادة الجهوية الثالثة للدرك الوطني بما في ذلك الوحدات الإقليمية الـ 36 التغطية الأمنية لـ 33 بلدية من بين 51 بلدية المتواجدة بالجنوب الغربي.
كما تتوفر هذه القيادة على العديد من الوحدات الإقليمية الأخرى، والفرق المتخصصة في مجال حماية الممتلكات والأشخاص، ومنها وحدتان للتدخّل تقعان بكل من بشار و أدرار وفرقة إقليمية للأمن والتدخل -وفق ما أشار إليه نفس المصدر.
وتتوفر القيادة الجهوية الثالثة للدرك الوطني أيضا على سريتين لأمن الطرقات تتشكل من أربع وحدات متنقلة لأمن الطرقات إضافة، إلى 17 وحدة لحرس الحدود التي تتولى في الليل والنهار مراقبة شريط حدودي يمتد على مسافة 2.825 كلم.
وذكر المصدر ذاته، أن نفس الوحدات تقوم بمهامها يوميا على مستوى 56 مركزا متقدما و4 مراكز للمراقبة ومركز للملاحظة إلى جانب 12 نقطة أخرى للملاحظة توجد بالمناطق المعزولة والصحراوية بالجنوب الغربي للوطن.

وتتربع هذه الولايات الثلاث للجنوب الغربي للوطن والتي يصل مجموع سكانها إلى 720527 نسمة على مساحة إجمالية تقدر بـ 748.245 كلم مربعي 71 بالمئة من الجنوب الغربي

الأربعاء، 11 فبراير 2015

قيادة الدرك الوطني تعلن عن توظيف مستخدمين مدنيين شبه عسكريين

شـروط القبـول :


  • ن يكون سن المترشح أقل من أربعين (40) سنة.
  • أن يكون من جنسية جزائرية.
  • يتمتع بكامل حقوقه المدنية.
  • أن يكون حاصلاً على شهادة في الشعبة أو الإختصاص المطلوبين.
الهيئة/ الوحدة
منصب العمل
العدد
ملاحظات
مجموعة الحماية للدرك الوطني ببوشاوي
طبيب عام
01
تودع الملفات على مستوى قيادة الدرك الوطني بالشراقة
جراح أسنان
01
مجموعة التدخل للدرك الوطني بيسر ) بومرداس)
جراح أسنان
01
تودع الملفات على مستوى القيادة الجهوية الأولى للدرك الوطني بالبليدة
سرية امن الطرقات للدرك الوطني بتيسمسيلت
جراح أسنان
01
تودع الملفات على مستوى القيادة الجهوية الثانية للدرك الوطني بوهران
مجموعة التدخل للدرك الوطني بأدرار
طبيب عام
01
تودع الملفات على مستوى القيادة الجهوية الثالثة للدرك الوطني ببشار
جراح أسنان
01
مجموعة التدخل للدرك الوطني بغرداية
طبيب عام
01
تودع الملفات على مستوى القيادة الجهوية الرابعة للدرك الوطني بورقلة
جراح أسنان
01
مجموعة التدخل للدرك الوطني بتبسة
طبيب عام
01
تودع الملفات على مستوى القيادة الجهوية الخامسة للدرك الوطني بقسنطينة
مجموعة التدخل للدرك الوطني بميلة
طبيب عام
01
جراح أسنان
01
مجموعة التدخل للدرك الوطني بأم البواقي
طبيب عام
01
سرية أمن الطرقات للدرك الوطني بعين صالح
طبيب عام
01
تودع الملفات على مستوى القيادة الجهوية السادسة للدرك الوطني بتمنراست
مركز التدريب للدرك الوطني بتقرت (ورقلة)
طبيب عام
01
تودع الملفات على مستوى مركز التدريب للدرك الوطني بتقرت (ورقلة)
جراح أسنان
01
مجموعة حرس الحدود ببشار
طبيب عام
01
تودع الملفات على مستوى مجموعة حرس الحدود ببشار
جراح أسنان
01
مجموعة حرس الحدود بعين امناس
طبيب عام
01
تودع الملفات على مستوى مجموعة حرس الحدود بعين امناس
جراح أسنان
01
مجموعة حرس الحدود بقمار (الوادي)
طبيب عام
01
تودع الملفات على مستوى مجموعة حرس الحدود بقمار (الوادي)
مجموعة حرس الحدود بإيليزي
طبيب عام
01
تودع الملفات على مستوى مجموعة حرس الحدود بإيليزي
مجموعة حرس الحدود بجانت (إيليزي)
جراح أسنان
01
تودع الملفات على مستوى مجموعة حرس الحدود بجانت (إيليزي)
مجموعة حرس الحدود بالعوينات (تبسة)
جراح أسنان
01
تودع الملفات على مستوى مجموعة حرس الحدود بالعوينات (تبسة)
مجموعة حرس الحدود بتاورة (سوق أهراس)
جراح أسنان
01
تودع الملفات على مستوى مجموعة حرس الحدود بتاورة (سوق أهراس)

تكويـن الملف:

ملف التوظيف يجب أن يحتوي على الوثائق التالية من ثلاثة (03) نسخ:
  • طلب خطي،
  • شهادة ميلاد،
  • شهادة في الإختصاص المطلوب،
  • شهادة إقامة،
  • شهادة الجنسية،
  • شهادة السوابق العدلية،
  • بطاقة شخصية للحالة المدنية أو عائلية بالنسبة للمترشحين المتزوجين،
  • عقد الزواج بالنسبة للمترشحين المتزوجين،
  • شهادة الجنسية للزوج (ة) بالنسبة للمترشحين المتزوجين،
  • إثنا عشر (12) صورة شمسية،
  • نسخة من بطاقة الخدمة الوطنية أو الإعفاء من الخدمة الوطنية