الثلاثاء، 9 يونيو 2015

قائد الدرك الوطني اللواء أحمد بوسطيلة يشرف على تخرج ثلاث دفعات بمدرسة ضباط الصف بسطيف



ولاية سطيف -أشرف قائد الدرك الوطني اللواء أحمد بوسطيلة يوم الثلاثاء بمدرسة ضباط الصف لهذا السلك بعين الرمان (سطيف) على حفل تخرج ثلاث دفعات تضم في مجموعها أزيد من 2440 عنصرا.
ويتعلق الأمر بأزيد من 2000 دركي يمثلون الدفعة ال55 لضباط الصف أعوان الشرطة القضائية و 300 عنصرا حائزا على الشهادة العسكرية المهنية من الدرجة الثانية و 140 آخرين نالوا الأهلية العسكرية المهنية الدرجة الأولى تخصص إدارة.
وقد تلقى عناصر الدفعة ال55 لأعوان الشرطة القضائية تكوينا عسكريا قاعديا لمدة سنة بمدارس كل من مداوروش (سوق أهراس) و مليانة (عين الدفلى) ثم تكوينا قضائيا متخصصا لمدة سنة بمدرسة سطيف فيما تابعت الدفعتان الأخريان تكوينا نظريا و تطبيقيا.
وقام اللواء بوسطيلة بتفتيش الدفعات المتخرجة و أشرف على حفل تسليم الشهادات و تقليد الرتب قبل أن يحضر استعراضات في الفنون القتالية أداها عناصر هذا السلك.
وأطلق على الدفعات المتخرجة اسم الشهيد الطاهر بن عطية من مواليد 1932 بالعش (برج بوعريريج) و الذي استشهد العام 1959 في معركة خاضها ضد جيش الاحتلال بباتنة.
وأطلق قائد الدرك الوطني بالمناسبة كذلك اسم الشهيد عبد الوهاب خبابة على مدرسة ضباط الصف لعين الرمان.
وقد استشهد عبد الوهاب خبابة في 17 يناير 1962 خلال اشتباك مع قوات الاحتلال الفرنسي بمنزله الذي كان يستعمل كقاعدة خلفية من طرف المجاهدين بسطيف.
وبعد أن قام بتكريم أفراد عائلتي هذين الشهيدين اختتم اللواء أحمد بوسطيلة هذه الزيارة بالتوقيع على السجل الذهبي للمدرسة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق