الأربعاء، 27 مايو 2015

مدرسة ضباط الصف للدرك بسيدي بلعباس


مدرسة ضباط الصف للدرك بسيدي بلعباس.. أرضية بيداغوجية عصرية


تزخر مدرسة ضباط الصف للدرك الوطني لسيدي بلعباس بأرضية بيداغوجية “عصرية وتحين بإستمرار” حسبما صرح مدير التعليم لدى هذه المؤسسة التابعة للناحية العسكرية الثانية للجيش الوطني الشعبي.
وترتكز الأرضية البيداغوجية على “أحسن المعايير الكفيلة بضمان التحكم في أحد التقنيات في مختلف المجالات التكوينية” كما أوضح المقدم بوعلام بوخاتم بمناسبة تنظيم زيارة موجهة لفائدة الصحفيين. وتولي هذه المؤسسة وعلى غرار جميع الهياكل التكوينية للجيش الوطني الشعبي أولوية كبرى لنوعية التعليم النظري والتطبيقي حسبما أكد هذا الضابط السامي.
و”يتم تحيين الوسائل البيداغوجية بإستمرار لإتقان التكوين لفائدة أعوان الدرك الوطني المدعوين الى السهر على أمن المواطنين وممتلكاتهم و كذا مكافحة كل أشكال الجريمة” وفق نفس المتحدث. وقد برمجت بمناسبة هذه الزيارة جولة عبر مختلف مرافق المدرسة (قاعات الدروس والمحاضرات والمكتبات وفضاءات التربية البدنية والرياضية).
كما أقيمت حصص لاستعراضات تخص مشهد جريمة ومراقبة سيارة مشبوهة من طرف طلبة المدرسة الذين قاموا بتطبيق تكوينهم في هذه المجالات للتحقيق. وستشهد هذه المؤسسة التكوينية في بداية شهر يونيو القادم تخرج الدفعة ال55
لأعوان الشرطة القضائية للدرك الوطني كما أشير إليه. وتندرج الزيارة الموجهة المنتظمة لفائدة الصحافة الوطنية في سياق مخطط الاتصال المعد من قبل وزارة الدفاع الوطني بهدف إبراز المجهودات المبذولة على مستوى المؤسسة العسكرية في مجال التكوين النوعي.


..وانخفاض مستمر في حوادث المرور بالولاية
تشهد حوادث المرور بولاية سيدي بلعباس في المدة الأخيرة انخفاضا محسوسا ومستمرا في ظل تكثيف العمل التحسيسي الوقائي في المجال حسبما أكدته مساء مصالح الدرك الوطني. وتعرف طرقات الولاية منحنى تنازلي من حيث حوادث المرور وكذا معدلات عدد الضحايا من قتلى وجرحى حسبما أبرزه إطارات المجموعة الولائية للدرك الوطني خلال انطلاق فعاليات الأبواب المفتوحة حول سلاح الدرك الوطني بدار الثقافة بحضور ممثلي السلطات العسكرية والمدنية. وقد سجلت ذات المصالح خلال الأشهر الأربعة الأولى من السنة الجارية 88 حادث مرور مقابل 103 حادث في نفس الفترة من 2014 التي عرفت هلاك 22 شخصا و200 جريح بينما أحصي 10 وفيات و129 جريح خلال الأشهر الأربعة الاولى لهذه السنة. وفي الحصيلة السنوية ل 2014 سجلت مصالح الدرك الوطني 375 حادث مرور أي أقل بنحو 152 حادث مقارنة بالسنة التي سبقتها. وحسب الشروحات المقدمة لزوار فعاليات الأبواب المفتوحة المقدمة من قبل إطارات الدرك الوطني فان العمل التحسيسي الوقائي لا سيما من قبل الجمعيات المتخصصة في المجال أعطى نتائج معتبرة في الميدان الى جانب وسائل الاعلام المحلية على غرار إذاعة سيدي بلعباس. وكانت هذه التظاهرة التي استقطبت جمهورا واسعا من مختلف الشرائح مناسبة لتكريم بعض مهنيي النقل الجماعي للمسافرين الذين أثبتوا احترافية في عملهم وانضباطا في مجال احترام قوانين وقواعد المرور فضلا عن بعض ذوي الاحتياجات الخاصة من ضحايا حوادث المرور الذين استفادوا من كراسي متحركة. وقد تابع الجمهور أيضا استعراضا قتاليا لعناصر فصيلة الأمن والتدخل في مجال مكافحة الاجرام وحفظ النظام العام أين أبانوا عن مستويات رفيعة في مجال التصدي للمجرمين
من خلال مهارات في الأداءhttps://www.facebook.com/algeriegendarmeri.dz

هناك تعليق واحد:

  1. كان لي الشرف أن مررت يوما من هذا الصرح العلمي صانع الرجال ، تقاعدنا والحمد لله وعاد بنا الحنين لإسترجاع ولو جزء صغير من الدكريات مع أبنائي بالمنزل، المجد والخلود لشهدائنا الأبرار ولتبقى مؤسسة الدرك الوطني شامخة ونبراس العلم والمعرفة.

    ردحذف