الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014

40 ألف دركي لتأمين احتفالات نهاية السنة بالجزائر

 الدرك الوطني الجزائري
أعلن جهاز الدرك الوطني الجزائري , الثلاثاء عن تسخير 40 ألف دركي على المستوى الوطني للسهر على تأمين احتفالات نهاية السنة و كذلك احتفالات المولد النبوي الشريف.
ستشهد احتفالات نهاية السنة بالجزائر تعزيزات أمنية مشددة بهدف حفظ النظام العام وأمن الأشخاص والممتلكات , من خلال التعبئة الأمنية العامة التي أعلنت عنها مصالح الدرك الوطني بتخصيص 40 ألف رجل درك للسهر على سلامة الأشخاص وتنقلاتهم خلال احتفالات نهاية السنة والتي تتزامن أيضا مع الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.
العملية الأمنية الخاصة التي ستنطلق بداية من صباح الأربعاء و تمتد إلى غاية ليلة يوم السبت المقبل , ستقوم خلالها مختلف وحدات الدرك الوطني بتعزيز الأمن والرقابة على مستوى الطرقات الرئيسية والمواقع الإستراتيجية التي يقصدها المواطنين للاحتفال خاصة المناطق السياحية ومراكز الترفيه.
كما تصاحب هذه العملية الأمنية إجراءات وقائية تخص مراقبة السرعة بالطرقات لمنح أي حوادث مرورية قاتلة , إضافة الى إخضاع السائقين لفحص الكشف عن الكحول في ظل تفشي ظاهرة شرب الخمر بمناسبة " الريفيون".

الأحد، 28 ديسمبر 2014

الدرك الوطني الجزائري .إحباط عملية إسقاط طائرة مدنية بالجزائر

فرقة الدرك الوطني الجزائري

الدرك الوطني .

إحباط عملية إسقاط طائرة مدنية بالجزائر


تمكنت مصالح الدرك الوطني بمحافظة ورقلة جنوب شرق الجزائر من إحباط عملية إسقاط طائرة مدنية تابعة للخطوط الجوية الجزائرية وذلك لحظات فقط عن إقلاعها من مطار عين البيضاء باتجاه مطار هواري بومدين بالعاصمة ،وأسفرت العملية من توقيف 06 أشخاص كلهم من فئة الشباب وحجز أجهزة ليزر متطورة يعتقد أنها ذو صلة بالجماعات الإرهابية الناشطة بالصحراء.
وحسب ما أوردته المحور فان السلطات الأمنية تواصل التحريات الميدانية لكشف ملابسات الحادثة والجهات التي كانت تخطط لها، بعدما لم تستبعد المعلومات الأولية المتوفرة صلتها بالجماعات الإرهابية المسلحة بمنطقة الساحل الإفريقي، وعلاقة الحادثة بمثيلاتها بعد استهداف طائرات عسكرية ومدنية في وقت سابق وبنفس الطريق.
العملية حسب المصدر جاءت بعد دورية روتينية، لعناصر من الدرك التابعين للمجموعة الولائية للدرك بورقلة وأسفرت عن توقيف 06 أشخاص في العشرينيات من العمر، ضبطوا متلبسين في عملية إصدار أشعة اللّيزر باتجاه طائرة بعد دقائق قليلة من إقلاعها من مطار عين البيضاء.
التحقيقات الميدانية لا تزال متواصلة من أجل تقفي آثار 03 أشخاص من عين البيضاء بورقلة، موجودون في حالة فرار يشتبه بصلتهم بحركة أبناء الصحراء الكبرى من أجل العدالة الإسلامية، التي أشارت بشأنها تقارير أنها تحضّر لتوجيه ضربة لأحدى المنشآت التابعة للخطوط الجوية الجزائرية.

الاثنين، 1 ديسمبر 2014

الدرك الوطني الجزائري يفكك 12 شبكة إرهابية شرق البلاد

فرقة الدرك الوطني الجزائري

تمكنت وحدات الدرك الوطني على مستوى القيادة الجهوية الخامسة بمحافظة قالمة من تفكيك 12 شبكة إرهابية إرهابية كانت تنشط بالولايات الشرقية للوطن,خاصة المناطق الحدودية مع تونس ,إضافة إلى توقيف 38 متورطا في الإرهاب تتراوح أعمارهم ما بين28 و50سنة. حسب نفس التقارير , فان وحدات الدرك الوطني التابعة للقيادة الجهوية الخامسة ، ألقت القبض على 36 شخصا ينشطون ضمن 12 شبكة إرهابية، معظمها ينشط في عمليات إسناد وتموين الجماعات الإرهابية بالمواد الغذائية والطبية والمعلومات.في شأن متصل , وفي إطار مكافحة الهجرة غير شرعية، سجلت وحدات حراس الحدود بشرق البلاد 34 قضية تم إيقاف خلالها 49 شخص من جنسية سورية، مالية، غينية، تونسية، نيجيرية، كاميرونية، كما عالجت وحدات القيادة الجهوية الخامسة 20 قضية، تم إيقاف خلالها 29 شخصا أودع منهم 18 شخصا، وحجز 16 قطعة سلاح .