الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014

قوات الدرك الوطني تستعين بالكلاب المدربة للعثور على جثة "غوردال"

لا تزال عملية البحث عن جثة الرعية الفرنسي بيير إرفي غوردال المغتال، الأربعاء الفارط، بأدغال جبال جرجرة متواصلة رغم صعوبة التضاريس بكل من واسيف، إبودرارن وتيكجدة وقرى بلدية بني يني، حيث جندت قوات الدرك الوطني 60 كلبا من الصنف الألماني المعروفة بـ "البيرجي" المتخصصة في عميلة تقفي الجثث والمخدرات والأسلحة والمتفجرات.
 وقد لاحظت مصادر محلية، الأحد، بمنطقة إبودرارن وإعطافن انتشار عدد من الكلاب المدربة في تمشيط أدغال المنطقة ليل نهار.
 كما تم مسح قرابة 39 قرية مرابطة بين ولاية تيزي وزو والبويرة خلال 5 أيام، أين تم كشف مخبإ به مواد غذائية.

قيادة الدرك الوطني تضع مخطط تأمين بمناسبة عيد الأضحى

يدخل حيز الخدمة ابتداء من الغد و يستمر أيام بعد العيد

قيادة الدرك الوطني تضع مخطط تأمين بمناسبة عيد الأضحى


وضعت قيادة الدرك الوطني بمناسبة عيد الأضحى مخطط تأمين يشمل كل المناطق الحضرية و الشبه حضرية و الريفية و الصحراوية الواقعة ضمن اختصاص الدرك الوطني حسب بيان صحفي لهذه المؤسسة . 
تشرع قيادة الدرك الوطني ابتداء من الغد في تطبيق مخططها الخاص بتأمين أيام عيد الأضحى  ، حيث يشمل هذا المخطط  على تشكيلات أمنية مناسبة لضمان الأمن و السكينة العمومية للمواطن  خاصة عبر طرق المواصلات و التجمعات السكانية كون عيد الأضحى يشهد حركة  كبيرة للمواطن و تنقل هام للسيارات و المسافرين سواء داخل المدن أو خارجها أو مابين الولايات ، و أشافا البيان أن وحدات الدرك الوطني بكل تشكيلاتها العملياتية الموضوعة في الخدمة على مستوى كل ولايات الوطن ستضمن استمرارية الخدمة خلال أيام العيد كباقي الأيام الأخرى في ضمان عمل كل الوحدات الإقليمية والوحدات المتخصصة ووضع تشكيل خاص بأمن الطرقات ووحدات التدخل عبر مداخل و مخارج المدن وأهم الطرق السريعة والطريق السيار شرق غرب وكل طرق المواصلات بما فيها شبكة خطوط السكة الحديدية وكذا تأمين القطارات ومحطات نقل المسافرين ، كما تستعمل مصالح الدرك الوطني على تكثيف الدوريات لتعزيز الأمن بالحضور الدائم والمستمر في الميدان من خلال الأمن الجواري وضمان سهولة حركة المرور والتنقل عبر طرق المواصلات ، في حين أن جميع الوحدات الاقليمية ستضمن المداومة للاستجابة إلى نداءات المواطنين وتوجيههم وتقديم يد المساعدة لهم عن طرق الرقم الأخضر 1055 الموضوع في الخدمة لجميع المواطنين على مدار 24 ساعة. وذكر نفس المصدر أنه يشرع في  تطبيق هذه الإجراءات والعمل بها ثلاثة أيام قبل يوم العيد نظرا لوجود كثافة مرورية كبيرة لتنقل الأشخاص إلى مختلف الاتجاهات لقضاء فترة عيد الأضحى مع ضمان نفس التشكيل خلال يومي العيد .  و أضاف البيان أن هذه الاجراءات ستتواصل بعد أيام العيد والتي ستعرف نفس الحركية والكثافة المرورية خاصة مع نهاية عطلة الأسبوع التي تصادف يومي العيد .  و دعت قيادة الدرك الوطني المواطنين خاصة مستعملي الطريق ضرورة احترام قانون المرور وكذا الالتزام بقواعد السلامة المرورية حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين .
 

السبت، 27 سبتمبر 2014

بالصور...لاعبون يعتدون على الحكام وعناصر الدرك الوطني


يبدو أن ظاهرة العنف في الملاعب الجزائرية لا يوجد لها مثيل فلا هي في المدرجات فقط أو بين الانصار واللاعبين لكن في الجزائر تعدتها إلى اعتداء اللاعبين والمسيريين على الحكام ورجال الرشطة والدرك الوطني.

مشاهد مؤسفة تلك التي حدثت في بطولة الهواة أمس الجمعة بين فريقي شباب بني ثور وضيفه شباب بوقادير الشلف، فحسب ما وصلنا من أصداء فإن النتيجة كانت تشير غلى التعادل السلبي قبل أن يشير الحكم إلى ضربة جزاء جاء منها هدف المحليين وهو الوحيد في المباراة لتنقلب الأمور رأسا على عقب عند نهاية المواجهة ويدخل لاعبو ومسيرو فريق بوقادير في دوامة من العنف اعتدوا فيها على الحكام ورجال الدرك الوطني المكلفين بتأمين اللقاء.

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014

الجنرال بوسطيلة يترأس اجتماعا أمنيا طارئا بالبويرة والجيش يركز عملياته على جبال تيزي وزو

الجنرال بوسطيلة حفظه الله


مخطط للإفراج عن الرعية الفرنسية بمنطقة القبائلالجنرال بوسطيلة يترأس اجتماعا أمنيا طارئا بالبويرة والجيش يركز عملياته على جبال تيزي وزو


يترأس بعد منتصف نهار اليوم الأربعاء، اللواء أحمد بوسطيلة، قائد سلاح الدرك الوطني، اجتماعا أمنيا طارئا بالقطاع العسكري بالبويرة، سيضم مختلف قادة وإطارات الأجهزة الأمنية لولايتي البويرة وتيزي وزو.
وأوضح مصدر  أن اللواء أحمد بوسطيلة وصل قبل قليل فقط إلى البويرة بغرض رئاسة اجتماع أمني طارئ ودراسة المخطط الذي ستنتهجه مصالح الأمن للإفراج عن الرعية الفرنسية "أرفي غوردال" المختطف منذ ليلة الأحد الماضي، خصوصا بعد انتهاء مساء أمس الثلاثاء مهلة الـ 24 ساعة التي حددتها الجماعة الإرهابية التي تحتجز الفرنسي.
وينتظر حسب نفس المصدر وصول المدير العام للأمن الوطني عبد الغني هامل للمشاركة بدوره في الاجتماع.
بالمقابل، تواصل قوات الجيش عمليات التمشيط والبحث عن المجموعة الإرهابية التي يقودها الدموي "قوري عبد المالك" المكنى "خالد أبو سليمان" التي تحتجز الرعية الفرنسية .
وأفاد مصدرنا أن العمل العسكري متمركز حاليا بجبال تيزي وزو ما بين واسيف وإلى غاية إيعكوران، حيث لا تزال قوات الجيش تصل تباعا من العديد من الوحدات المجاورة لمنطقة القبائل بغرض فرض قبضتها على مختلف جبال ولاية تيزي وزو.


الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014

بوسطيلة: الاعتداء على البيئة بلغ ذروته



أكد قائد الدرك الوطني اللواء أحمد بوسطيلة الثلاثاء بالجزائر العاصمة أن التجاوزات المتعلقة بالمساس بالبيئة بلغت "أعلى درجاتها " في السنوات الأخيرة.
 وأوضح اللواء بوسطيلة في كلمته الإفتتاحية لملتقى حول "مكافحة المساس بالبيئة والصحة العمومية " قرأها نيابة عنه العميد بن نعمان محمد الطاهر، أن "التجاوزات السلبية" المتعلقة بالبيئة بلغت "أعلى درجات المخاطر" وهي ناتجة عن التطورات الصناعية والتكنولوجية الحديثة.
وحسبه ساهمت هذه التجاوزات "بدرجة كبيرة في التغير المناخي وتدهور التنوع الحيوي"، مما دفع الدول إلى المسارعة لعقد اتفاقيات وسن قوانين داخلية لحماية البيئة والصحة العمومية.
وأضاف أنه من هذا المنطلق نظمت القيادة العامة للدرك الوطني بالتعاون مع الدرك الفرنسي هذا الملتقى بغرض تبادل الخبرات في مجال مكافحة المساس بالبيئة والصحة العمومية بين الدرك الوطني الجزائري و الدرك الفرنسي والهيئات الوطنية الأخرى. و من جانبه أكد ممثل مستشار لدى سفارة فرنسا بالجزائر جون باتيست فيفر أن هذا الملتقى يأتي في إطار التعاون بين الدرك الوطني الجزائري والدرك الفرنسي ممثلا في "الديوان المركزي لمكافحة المساس بالبيئة والصحة العمومية" بفرنسا لتبادل الخبرات والبحث عن التحديات المشتركة في مجال حماية البيئة وتكوين الإطارات الجزائرية في هذا المجال.
وبخصوص الشراكة بين البلدين أكد بأنها " مكثفة "حاليا  لا سيما بعد الزيارات الثنائية المتبادلة بين البلدين مؤخرا, تحضيرا لاجتماع اللجنة المشتركة رفيعة المستوى الجزائرية الفرنسية,التي ستحتضنها العاصمة الفرنسية باريس في 4 ديسمبر المقبل.
للإشارة يضم هذا الملتقى الذي سيدوم ثلاثة أيام, اطارات من وزارة الداخلية و البيئة و تهيئة الإقليم و العدالة والتعليم العالي والبحث العلمي والصحة وإصلاح المستشفيات وغيرها وكذا جميع الفاعلين في ميدان مكافحة جرائم المساس بالبيئة والصحة العمومية.
ويتناول اللقاء عدة محاور أهمها الوضعية الحالية للبيئة والآفاق المستقبلية وكذا التشريع المتعلق بمكافحة المساس بالبيئة والإجراءات القضائية والإدارية ذات الصلة كما يتناول الهياكل المكلفة بحماية البيئة وتسيير النفايات والتلوث البيئي وغيرها.

الاثنين، 22 سبتمبر 2014

الدرك الوطني :توقيف قاتل امراة تبلغ من العمر 38 سنة ببابا احسن


 أعلنت مصالح الدرك الوطني  عن توقيف قاتل امرأة تبلغ من العمر 38 سنة يوم 10 سبتمبر بحي 130 مسكن ببابا احسن (ضاحية الجزائر العاصمة) اضافة الى شركائه في الجريمة.
 واوضح قائد مجموعة الدرك الوطني بالدويرة محمد الطاهر شياحي في ندوة صحفية ان "محققي فرقة الدرك الوطني ببابا احسن التابعة للمجموعة الاقليمية للدويرة قد تمكنت في ظرف اسبوع من فك خيوط هذه الجريمة الشنيعة".
 واوضح رئيس فرقة الدرك الوطني ببابا احسن, حسين سوالمية الذي قاد هذا التحقيق ان القاتل و شركائه الخمسة جميعهم ينحدرون من ولاية تبسة و يعملون كبنائين في احدى الورشات المجاورة للعمارة التي تسكن فيها الضحية.
واظهر التحقيق ان السرقة كانت الدافع الرئيسي لهذه العصابة من الاشرار, حيث ان المتهم الرئيسي في هذه القضية و هو مسبوق قضائيا يبلغ من العمر 24 سنة دخل اولا الى شقة الضحية الواقعة بالطابق الأول من عمارة عبر احدى النوافذ التي تركت مفتوحة و حاول في بادئ الامر الاعتداء على الضحية.
واضاف رئيس فرقة الدرك الوطني ببابا احسن ان "الضحية و بعد ان حاولت مقاومة المعتدي بكل قواها طلبت النجدة من الجيران لمساعدتها و قد وجدت ميتة بعد ان تعرضت للخنق".
كما اشار المحقق الى ان "القاتل قد لاذ بالفرار نحو مدينة مسقط راسه حاملا معه مبلغا صغيرا يقدر ب1400 دج و هاتف نقال" مضيفا انه "بفضل هذاالهاتف النقال تم تحديد هوية القاتل و توقيفه يوم الاربعاء المنصرم".
و خلص المصدر ذاته الى ان المتهمين الستة الذين تتراوح اعمارهم بين 20 و 24 سنة ستوجه لهم ست تهم و هي "تكوين جمعية اشرار و السرقة الموصوفة مع ثلاثة ظروف مشددة و القتل العمد مع سبق الاصرار و الترصد".

الدرك يحقق في الحادثة بأمر من وكيل الجمهورية الاشتباه في تعمد التسمم الغذائي لـ78 طالبة بوهران



أكد مصدر عن الدرك الوطني فتح تحقيق في حادثة تسمم 78 طالبة بالإقامة الجامعية “بلقايد 3” بوهران، ليلة الجمعة إلى السبت، بعد أن حامت شكوك حول الحادثة، إثر شهادات للعمال وأعوان الأمن تفيد بأن التسمم كان “فعلا مدبرا” من أطراف خارجية بغرض النيل من المديرة المعينة حديثا، عن طريق وضع مادة “مايونيز” فاسدة في الوجبة الغذائية. أفاد ذات المصدر بأن مصالح الدرك التي فتحت تحقيقا، بناء على تعليمة من وكيل الجمهورية، تنتظر نتائج التحاليل المخبرية للوجبة الغذائية من أجل استدعاء كل الأطراف الضالعة في العملية. وتجدر الإشارة إلى أن المصالح الطبية لم تحتفظ بالطالبات ضحايا التسمم الغذائي تحت الرعاية الطبية بعد التأكد من أن حالتهن ليست في خطر. في نفس الإطار، شككت مصادر نقابية في تصريح لـ”الخبر” في واقعة التسمم الغذائي، وربطت الحادثة بالتغييرات الأخيرة التي شهدتها الإقامات الجامعية بلقايد ووجود نية لتصفية حسابات من طرف المسؤولين الذين طالهم التغيير، في محاولة يائسة لاستعادة مناصبهم بشتى الطرق، بتواطؤ من أطراف داخل الإقامة الجامعية. وقد كانت طالبات المدرسة الوطنية التطبيقية متعددة التقنيات بجامعة العلوم والتكنولوجيا ضحايا هذه العملية الانتقامية. -

السبت، 20 سبتمبر 2014

الدرك الوطني يضع حد لنشاط شبكة نصب واحتيال تعمل على محور وهران-الجزائر العاصمة


تمكنت مصالح الدرك الوطني نهاية هذا الأسبوع من وضع حد لنشاط شبكة نصب واحتيال تضم عدة رعايا أفارقة وتنشط على محور وهران والجزائر العاصمة ، حسبما علم اليوم الجمعة بوهران من الهيئة الأمنية المذكورة.

-وحسب نفس المصدر فقد تم وضع حد لنشاط هذه الشبكة بعد أن تم الإيقاع بالرأس المدبر لها ، ويتعلق الأمر بشخص من جنسية مالية (32 سنة) يقطن بمدينة وهران.
وقد سلب عناصر هذه الشبكة من أحد ضحاياهم وهو مقيم بالجزائر العاصمة أزيد من 5 ملايين دج في عملية نصب واحتيال ت، م فيها استعمال حيل متعددة وخطة محكمة للإيقاع به ، حيث تلقى عن طريق البريد العادي رسالة تزعم فيها محررتها أنها زوجة مسؤولي سامي سابق في دولة مالي وتوفي تاركا لها مبلغ مالي قدره 2 مليون يورو وأنها اضطرت إلى تهريبه إلى الجزائر عن طريق وسيط دبلوماسي يعمل بسفارة إحدى الدول الإفريقية.
كما تركت له من خلال الرسالة رقم هاتف ابنها المزعوم (وهو الرأس المدبر للشبكة) والموجود بوهران الذي اتصل به وضربا موعدا للالتقاء بالعاصمة أين استضاف الضحية الشخص المالي الذي عرض على الأول صفقة استخراج المبلغ المالي من السفارة مقابل استفادة الضحية من نسبة 10 بالمائة من المبلغ المهرب. 
وقد رضخ الضحية لطلبات المحتال وتنقلا في اليوم الموالي إلى باب الزوار على أساس الالتقاء بمبعوث السفارة الذي قبض من الضحية مبلغ مالي يقدر بنحو 320 ألف دج ، مقابل استلام الحقيبة التي توجه بها إلى منزله بأولاد الشبل وهناك ادعى المالي بأن المبلغ المالي محفوظ بمادة كيميائية يبطل مفعولها بمجرد تعرضها للضوء أوالهواء قبل أن يشترط على الضحية أيضا ضرورة شراء محلول كيميائي للتمكن من إخراج المال من الحقيبة،  وذلك من مخبر بولاية وهران ويقدر ثمنه بحوالي 5 ملايين دج ، مستعينا بإحدى شريكاته التي تحدثت مع الضحية مدعية أنها خبيرة كيميائية وصاحبة مخبر ، مما دفعه إلى تدبير المبلغ المطلوب وتحويله إلى عملة اليورو.
وفي اليوم الموالي تنقلا إلى وهران لجلب قارورة المحلول الكيميائي مقابل دفع المبلغ المذكور، لكن المحتال وبمجرد العودة إلى العاصمة زعم بأن المحلول غير صالح محاولا سلب مبلغ إضافي يفوق القيمة الأولى بداعي شراء قارورة أخرى الأمر الذي أدخل الشك في نفس الضحية الذي اتصل بمصالح الدرك الوطني التي فتحت تحقيقا أثمر إلى توقيف المحتال على إثر كمين.
وقد تم ضبط بحوزة الرعية المالي حقيبتين تحتوي إحداها وهي سوداء على 34 رزمة من الأوراق خضراء اللون بحجم أوراق نقدية إضافة إلى وثيقة ، وهي دليل استعمال ، فيما بين التحقيق إلى كشف عصابة من الرعايا الأفارقة معظمهم من مالي متمركزون بمدينة وهران ، حيث تمكنوا من إحكام عملية النصب والاحتيال على الضحية.

الاثنين، 8 سبتمبر 2014

باسم الجزائر تعلى الهمه ومثل ر بعالي القمه افخر ....

باسم الجزائر تعلى الهمه ومثل ر بعالي القمه افخر ....

-الدرك الوطني الجزائري اول عربيا بقيادة "اللواء أحمد بوسطيلة" يصنف 
حسب منتدى جيوش العرب ومنظمات الأمن الأممية الأقوى عربيا

-هذه المرتبة تحصل عليها بكل جدارة من حيث الإحترافية والسرعة
في التدخل والاستعلامات لفصائل البحث والتحري عبر الوطن

-بهذا التتويج المستحق لبواسل ابناء الجزائر صناع الحدث يشهد شاهدا
من اهلها بقوة الدرك الوطني الجزائري واعتلائه اعلى المراتب عربيا

ﺍﻥ ﻟﻢ ﺗﻜﻦ ﺫﺋﺒﺎ ﺃﻛﻠﺘﻚ ﺍﻟﺬﺋﺎﺏ ..... ﻭﺍﻥ ﻟﻢ ﺗﻜﻦ جزائريا ﻓﺴﺎﺭﻉ ﺑﺎﻹﻧﺘﺴﺎﺏ

ﺍﻥ ﻟﻢ ﺗﻜﻦ ﺫﺋﺒﺎ ﺃﻛﻠﺘﻚ ﺍﻟﺬﺋﺎﺏ .....
ﻭﺍﻥ ﻟﻢ ﺗﻜﻦ جزائريا ﻓﺴﺎﺭﻉ ﺑﺎﻹﻧﺘﺴﺎﺏ

ياجزائر نحمـــــــي تـــرابــكـــ ونصــــون أرضـَــكــ , وميـــــلادَك 
ونعــاهِد الله ما يــدوؤسها أعـــدائكـــ ..,, ,,

الأحد، 7 سبتمبر 2014

لماذا سمي بالدرك؟ وما المقصود بكلمة الدرك؟

لماذا سمي بالدرك؟
وما المقصود بكلمة الدرك؟


كلمة الدرك عربية الأصل معناها قوة عسكرية يعهد إليها بحفظ الأمن والنظام 
الدرك في أوروبا والعالم
يرجع غالبية المؤرخين أن فرنسا هي البلد الأول لظهور هذا النوع من التنظيمات العسكرية في شكله الحديث القائم على أداء المهام القضائية والإدارية .
وشكركم لي الدرك الوطني الجزائري

التعامل بإحترافية و استخدام القوة اللازمة بما يتطلب الواجب للحفاظ على الأمن و فرض هيبة القانون ، مع الاحترام الكامل لحقوق الإنسان .


ناس بكري قالوا: عيشوا رجال و إلا موتوا خليو الرجال تعيش نعم الجزائر بلد الرجال لن يتخلو عن الجزائر الى الابد


حماكم الله يا شجعان البلاد .....ودمتم فخراً للجزائر


شروط و ملف الانخراط في صفوف الدرك الوطني

شروط و ملف الانخراط في صفوف الدرك الوطني

شروط الانخراط في صفوف الدرك الوطني الجنسية جزائرية السن من 18الى 23 سنة العزوبية اللياقة البدنية الجيدة المستوى الدراسي 1 ثانوي الى 3 ثانوي رتبة دركي عون المستوى الدراسي بكلوريا الى 2 جامعي رتبة صف ضابط المستوى الدراسي 3 جامعي
اللياقة البدنية الجيدة 
المستوى الدراسي 1 ثانوي الى 3 ثانوي رتبة دركي عون
المستوى الدراسي بكلوريا الى 2 جامعي رتبة صف ضابط
المستوى الدراسي 3 جامعي فما فوق رتبة ضابط
الطول 1.68 فما فوق
تكوين الملفات
03 - شهادة ميلاد اصلية
03 - شهادة الجنسية
03 - شهادة السوابق العدلية
03 - شهادة عدم الزواج
03 - شهادة عدم العمل
03 - شهادة شخصية للحالة المدنية
03 - شهادة قياس القامة
03 - شهادة مدرسية على حسب المستوى الدراسي
03 - كشف النقاط الثلاثي الاخير بالنسبة للدركيين الاعوان
03 - طلب خطي موجه الى قائد الدرك الوطني
03 - ثلاثة اضرفة بريدية عليها العنوان + الطابع البريدي
12 - صورة شمسية
تودع الملفات على مستوى المجموعات الاقليمية للدرك الوطني على مستوى 48 ولاية

تنظيــم الدرك الوطــــني الجزائري

تنظيــم الدرك الوطــــني الجزائري
يتضمّن الدرك الوطني لتنفيذ مهامه ، ما يأتي :
- قيادة الدرك الوطني ، 
- الوحدات الإقليمية ،
- الوحدات المشكّلة
- الوحدات المتخصّصة ،
- وحدات الإسناد ،
- هياكل التكوين ،
- المعهد الوطني للأدلّة الجنائية وعلم الإجرام ،
- المصالح والمراكز العلمية والتقنية ،
- المصلحة المركزية للتحريات الجنائية ،
- المفرزة الخاصّة للتدخل
.
تتضمّن قيادة الدرك الوطني ، ما يأتي :
- أركان الدرك الوطني ،
- المفتشية العامة ،
- الديوان ،
- خلية الاتصال ،
- قسم ا لمصالح المشتركة ،
- مصلحة الوقاية والمراقبة
.
تتضمّن أركان الدرك الوطني مركز العمليات والمديريات السبع ( 7) الآتية :
- مديرية الأمن العمومي والاستعمال ،
- مديرية الوحدات المشكّلة ،
- مديرية التلماتية ،
- مديرية المدارس ،
- مديرية الموارد البشرية ،
- مديرية التخطيط والماليّة ،
- مديرية الإمداد والمنشآت .
تهيكل المديريات في أقسام ومصالح مركزية .
تلحق قيادة وحدات حراس الحدود بقيادة الدرك الوطني

مــلف شامل بخصوص الدرك الوطــني الجزائــري* اللـواء أحمـد بوسطيـلـة

مــلف شامل بخصوص الدرك الوطــني الجزائــري

 اللـواء أحمـد بوسطيـلـة قائــد الـدرك الـوطني ولد اللواء أحمد بوسطيلة يوم 08 أوت 1944 بعين مليلة ولاية أم البواقي . تلقى تكوينات عديدة بالجزائر و الدول الأجنبية , تحصل من خلالها على عدة شهادات أهمها : -
ولد اللواء أحمد بوسطيلة يوم 08 أوت 1944 بعين مليلة ولاية أم البواقي .

- ليسانس حقوق تخصص القانون العام.
- تكوين عسكري عالي.
- شهادة دراسات عليا اختصاص الدرك الوطني(DESG ) بفرنسا .
- شهادة في علم الإجرام درجة ثانية (معهد علم الاجرام باريس- فرنسا) .
تقلد المناصب التـاليـة في الدرك الوطني:
-قائد كتيبة إقليمية للدرك الوطني من 1966 إلى 1971.
-قائد مجموعة إقليمية للـدرك الـوطنـي من 1971 إلى 1976.
-قائد قيادة جهوية للدرك الوطني من 1976 إلى 1986.
-قائد أركان الدرك الوطني من 1986 إلى 1994.
- ملحق عسكري ببكين (الصين) من 1994 إلى 1999.
-قائد الدرك الوطني من سنـة2000 إلى غاية اليوم.

تقلد اللواء أحمد بوسطيلة رتبة لواء يوم 05 جويلية 2000.
تحصل على عدة أوسمــة منها: وســام الجيش الوطني الشعبي شارة أولى(01), وســام الجيش الوطني الشعبي شارة ثانية(02), وســام الإستحقاق العسكري, و وســام الشرف.
اللواء أحمد بوسطيلة متزوج و أب لخمسة (05) أطفال.

مهــام الدرك الوطـــــني

الدرك الوطني قوة عسكرية منوطة بها مهام الأمن العمومي ، وتحكمه القوانين والتنظيمات الجاري بها العمل في وزارة الدفاع الوطني، والقوانين والتنظيمات المتعلّقة بمهمة الأمن العمومي.

يمارس الدرك الوطني مهامه على كامل التراب الوطني ، وبصفة خاصة في المناطق الريفية وشبه الحضرية ، وعلى طرق المواصلات وعلى الحدود.

يقيم الدرك الوطني علاقات خدمة مع أجهزة الأمن الأخرى ومع الأجهزة الوطنية ، ويقيم ويطور ، في إطار مهامه ، وطبقا للتنظيم الجاري به العمل ، علاقات تعاون مع الدرك والمؤسسات ذات القانون الأساسي المماثل في البلدان الأجنبية ، ويشارك في عمليات حفظ السلم تحت إشراف الهيئات الدولية .

تفرض ممارسة مهمة الأمن العمومي للدرك الوطني جاهزية ودواما للخدمة , وتنطوي على سلطة ردعية في إطار القوانين الجاري بها العمل وتمارس في ظل التنظيمات وأخلاقيات المهنة .

يشارك الدرك الوطني في الدفاع الوطني طبقا للخطط المقررة من قبل وزير الدفاع الوطني وفي محاربة الإرهاب ، ويتولى ممارسة مهام الشرطة القضائية والشرطة الإدارية والشرطة العسكرية.

السبت، 6 سبتمبر 2014

الدرك الوطني الجزائري

تحية لمن يحمي اقلام ودفاتر أبنائنا والذين يجدلون المستحيل على سبطانات المسدس من اجل الوطن والذين يحمون الجدائل الجزائر المستقبل الذي ينبت كالقمح في تراب الوطن .

دليل التجنيد والإلتحاق في صفوف الدرك الوطني 2014

ضابــط (تكوين أساسي):
التجنيد مفتوح للحائزين على شهادة البكالوريا بمعدل لا يقل عن 12 من 20 في الشعب التالية

ضابط (تكوين أساسي)
ضابط صف متعاقد
دركي عون

الدرك الوطني الجزائري

برواحنا بدمنـــا لتراب الجزائر مخلصيــــن 

اسعد الله مسائكم ...جمعه مباركه للجميع... اللهم اجعلنا نمشي في روضك.. وندرج على حبك.. وحيا على ذكرك.. ونستقيم على قرانك.. ونموت على شهادتك.. اللهم بارك لنا ولوالدينا ...

الــــدرك الــــوطني الجـــــزائري

الــــدرك الــــوطني الجـــــزائري