الاثنين، 31 أغسطس 2015

دخول رخصة السياقة بالتنقيط حيز التنفيذ نهاية 2015 مليون سنتيم غرامة لمرتكبي المخالفات المرورية



أعلن، اليوم الأثنين، وزير النقل، بوجمعة طلعي، عن دخول رخصة السياقة بالتنقيط حيز التنفيذ نهاية العام الجاري، حيث أشار في سياق ذلك، إلى حجم الخسائر البشرية والمادية الناجمة عن إرهاب الطرقات.
إن الحل المطروح اليوم للحد منحوادث المرور هو "الضغط على جيب المواطنمن خلالفرض غرامة مالية تصل إلى مليون سنتيم على كل مرتكبلمخالفة مرورية.

الاثنين، 10 أغسطس 2015

تكوين 4 سنوات مقابل رتبة ضابط حامل لشهادة أل أم دي

الدرك يفتح المناصب في 27 تخصصا للناجحين في البكالوريا


تكوين 4 سنوات مقابل رتبة ضابط حامل لشهادة أل أم دي


شرعت القيادة العامة للدرك الوطني عبر جميع مجموعاتها الولائية في استقبال ملفات التوظيف، حيث فتحت مناصب عمل ولأول مرة للشباب الحاصل على شهادة البكالوريا لدورة 2015، حتى يصبحوا ضباطا بعد 4 سنوات تكوين ليتحصلوا على الرتبة وشهادة تعادل ليسانس "أل. أم. أدي" في 27 تخصصا.
وفي التفاصيل، فإن قيادة الدرك الوطني من خلالمجموعتها الإقليمية الولائية تشرع في استقبال ملفاتالشباب الحاصلين على شهادة البكالوريا بمعدل قريبمن الجيد أي على الأقل 12 / 20، حيث إنه في حالةالقبول سيخضعون لتكوين مدته 5 سنوات، سنة واحدةتكوينا عسكريا قاعديا مشتركا بالأكاديمية العسكريةبشرشال بتيبازة وسنوات تكوينا جامعيا بالمدرسةالعليا للدرك الوطني بيسر بولاية بومرداس، ليتوجوا على إثرها مباشرة بشهادة تعادل شهادة ليسانس "أل.م.دي"، مع حصولهم على رتبة ملازم، وهذا تشجيعاللشباب الحاصل على شهادة البكالوريا.
وبخصوص شروط التوظيف للراغبين في الالتحاق بصفوف الدرك، فقد تم تحديد سن قبول الالتحاق بـ18سنة على الأقل و21 سنة على الأكثر بتاريخ 31 ديسمبر 2015، فيما سيتم توزيع الطلبة المقبولين بصفوفقيادة الدرك الوطني حسب المعدل المتحصل عليه بالتخصصات التالية إلكترونيكهندسة كهربائية-اتصالات سلكية ولاسلكية - إعلام آلي - كيمياء - بيولوجيا - علوم طبيعية - البيئة - هندسة ميكانيكية - أمنصناعي - هندسة معمارية - هندسة مدنية - طبوغرافيا -حقوق - علوم قانونية وإدارية - علوم اقتصادية -علوم تجارية _ علوم الأرض - علوم التسيير - علوم الإعلام والاتصال - علوم سياسية وعلاقات دولية -إحصائيات - تخطيط - بحث عملياتي - تربية بدنية ورياضية - علم النفس - لغات أجنبية (إنجليزية، إسبانية).
وتعلن قيادة الدرك الوطني أن جميع ملفات الراغبين في الالتحاق بصفوفها كطلبة ضباط عاملين "تجنيد مباشرأو على أساس الشهادة"، يتم إيداعها على مستوى المجموعات الإقليمية للدرك الوطني، على أن يتماستدعاؤهم حسب الرزنامة التي ستحددها قيادة الدرك الوطني
للمعرفة أكثر تقرب من قيادة الدرك الوطني قريب اليك نروح نسقي والنشوف   ..لكل الراغبين في الالتحاق بالدرك الوطني